فرقة سنيترا تطلق أغنيتها الجديدة “الرّاضا”

أطلقت فرقة سنيترا الموسيقية أغنية جديدة تحمل عنوان “الرّاضا”، وهي أغنية من الألبوم الذي تستعد الفرقة لإخراجه للوجود على شكل أغانٍ منفردة، والذي اختارت له من العناوين “الصّح ينبت”، لما تحمله العبارة من رمزية إبداعية تترجم فلسفة الفرقة وتوجهها الفني، المبني عن التّنقيب والغوص في التراث الموسيقي الغني بالمغرب وبالجهة الشرقية على وجه الخصوص.

وتتميز الأغنية الجديدة “الرّاضا” بغنىً موسيقي متفرد، حيث مزجت الفرقة عدة ألوان موسيقية تشتهر بها المنطقة الشرقية، في هذا العمل، ومن بينها: “العرفة، حيدوس والهيت” وكذلك موسيقات عالمية مثل “جاز فيزيون، الروك وموسيقى الميطال”، وتهدف الفرقة بهذا التّنوع إلى إنتاج عمل فنّي حقيقيّ تتذوقه أصناف الجماهير المختلفة.

وتُبرز الفرقة من خلال هذه الأغنية التي ستكون مُرفقة بالمُلصق الرسمي للألبوم، المعاناة والعذاب النفسيين اللّذين يعيشهما الإنسان بينه وبين نفسه، ولا يقوى على التعبير عنهما بالكلام، لكن عيناه تحكي كل شيئ، ويظلّ حضن الأمّ هو المكان الوحيد الذي يُنسيه كل آلامه.

أرادت الفرقة أن تُظهر لمحبّيها، من خلال ملْصق الألبوم الّذي أبدعه صاحب الرّيشة الذّهبية، الفنّان أسامة يوسفي، الهوّية الموسيقية للمجموعة، التي ترتكز بالأساس على تراث الجهة الشرقية، حيث تُظهر الصورة أحد “شيوخ” العرفة وهو يعزف على آلة “الزّامر” التي استطاعت الفرقة أن تمزج أنغامها في أغانٍ سابقة، ويُبيّن الملصق أيضا، إمرأة تحمل طفلا فوق ألة الزّامر، تبدو ملامحه مُندهشة من صوت هذه الآلة التي يسمعها لأول مرة بعد ولادته بسبعة أيّام.

للإشارة ففرقة”سنيترا” هي فرقة شبابية بوجدة أسست عام 2015 وتمزج الفرقة الموسيقية، موسيقى التراث بأنواع موسيقية مختلفة، كالبلوز والروك والجاز والأفرو كيوبن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى