ترقب لإعلان القرار الحكومي الجديد بشأن الإغلاق الليلي ومنع التنقل بين المدن

تسود حالة من الترقب الشارع المغربي تحسبا لإعلان الحكومة قرارها الجديد بشأن الإغلاق الليلي ومنع التنقل بين المدن.

ورجحت مصادر مطلعة أن تعلن الحكومة يومه الاثنين فاتح مارس، عن قرارها بشأن الإغلاق الليلي المبكر للمحلات وحظر التجوال الليلي وكذا منع التنقل بين المدن.

ولم تستبعد ذات المصادر أن تعلن الحكومة عن تمديد فترة عمل المحلات لساعتين إضافيتين، وإلغاء حظر التجوال الليلي، مع الإبقاء على قرار منع التنقل بين المدن لمدة إضافية، وهي توقعات تأتي قبيل ساعات من انتهاء مفعول القرارات المعمول بها حاليا الثلاثاء 02 مارس الجاري.

وكان قرار الحكومة القاضي بتمديد فترة العمل بالإجراءات الإحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021 لمدة أسبوعين إضافيين، قد أثار غضب المغاربة.

وقررت الحكومة في 17 من الشهر الجاري، تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021 لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك ابتداء من يوم غد الثلاثاء على الساعة التاسعة ليلا.

وكشف بلاغ للحكومة أن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد19.

وأشار ذات البلاغ أن هذا القرار يأتي أيضا على إثر تطور هذا الوباء على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشاره والحد من انعكاساته السلبية.

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى