عاجل.. البيجيدي يرفض استقالة الأزمي ويعلن عن تكوين لجنة لزيارته

رفضت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، استقالة ادريس الأزمي الإدريسي من رئاسة المجلس الوطني لحزب المصباح.

وقالت الأمانة العامة للبيجيدي في بلاغ لها أنها عقدت اجتماعا استثنائيا لتدارس استقالة الأزمي، وعبرت عن تمسكها به، ليستمر في مهامه رئيسا للمجلس الوطني وعضوا في الأمانة العامة.

ويضيف البلاغ، أنه بعد التداول في الموضوع، والتأكيد على أن اختصاص النظر في تلك الاستقالة يرجع للمجلس الوطني، وتدارس ما ورد في الرسالة المذكورة، وأن الاستقالة من هيئات الحزب حق مكفول بمقتضيات النظامين الأساسي والداخلي للحزب؛

وتقديرا من الأمانة العامة للأدوار التي اضطلع بها الأخ الأزمي خصوصا من موقع رئاسة المجلس وتدبير شؤونه؛ فقد تقرر تكوين لجنة من بين أعضائها لزيارته ومراجعته في الموضوع.

وقبل يومين أعلن القيادي في البيجدي عن استقالته من المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية.

وكتب الأزمي في رسالة الإستقالة : “قررت أن أقدم هذه الاستقالة لأنني وللأسف لم أعد أتحمل ولا أستوعب ولا أستطيع أن أفسر أو أستسيغ ما يجري داخل الحزب ولا أقدر أن أغيره، وعليه لا يمكنني أن أسايره من هذا الموقع أو أكون شاهدا عليه”.

وأضاف: “مهما كان حمل هذا القرار صعبا ووقعه وأثره فلن يعادله في ذلك حجم الحيرة والتساؤلات التي تثار كل مرة وتبقى بدون جواب وبدون عبرة حول مدى ملائمة مواقف الحزب مع مبادئه المعلنة والمعروفة وأوراقه المرجعية وأنظمته الأساسية وبرامجه الانتخابية”.

وقال “لكل هذا نفذ صبري ولم أعد أتحمل أكثر وأنا أترقب ما هو آت، لا سيما ونحن نسمع هل من مزيد؟ ولاسيما ومؤسسة المجلس الوطني ومكانته وبياناته ومواقفه أصبحت تستغل كمنصة للتهدئة وامتصاص الغضب عوض التقرير والاسترشاد والاتباع والتنزيل باعتباره أعلى هيئة تقريرية في الحزب بعد المؤتمر الوطني”.

واسترسل حديثه قائلا “لم يعد من الممكن أن تستمر الأمور بهذه الطريقة وكأن شيئا لم يكن وكأن الأمور على ما يرام، لا سيما ونحن نتابع حجم الحيرة والتساؤلات التي تثار بالنظر لما مثله ويمثله الحزب من أمل كبير وما راكمه من نضالات كبيرة ومواقف مشرفة وتضحيات جسيمة لمناضليه ومناضلاته”، وفق الرسالة.

وتزامنت استقالة الأزمي مع طلب استقالة المصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان  من حكومة العثماني لأسباب صحية.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى