الجنرال الجزائري شنقريحة.. حروب الجيل الجديد تقوم على الدعاية

في الوقت الذي يمارس فيه الإعلام الجزائري، دعاياته لحرب وانتصار وهميين لجبهة البوليساريو الإنفصالية في الصحراء المغربية، ومع تسخير  النظام الجزائري كل أبواقه الإعلامية لمهاجمة المغرب ومقدساته، أكد رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق سعيد شنقريحة، أن حروب الجيل الجديد تقوم على الدعاية.

وأضاف شنقريحة في تصريحات أثناء إشرافه على افتتاح أشغال ملتقى وطني حول حروب الجيل الجديد، “إنّ حروب الجيل الجديد، أو كما يسميها البعض بالحروب الهجينة، هي حروب لها أسلوبها الخاص، فهي تستهدف المجتمعات، وتقوم على الدعاية والدعاية المضادة، من خلال تبني استراتيجية التأثير على الإدراك الجماعي، بغرض التلاعب بالرأي العام لمواطني الدولة المستهدفة، وتوجيه سلوكياتهم ونمط تفكيرهم، دون أن تعلن عن نفسها، ودون أن يكون لها عنوان واضح أو تأثير مكشوف.

وزاد الجنرال الجزائري متحدثا عن الغاية من هذه الحروب “غايتها إجهاد النظام القائم، وتفكيك الدولة من الداخل، باتباع خطوات طويلة الأمد، وباستعمال أدوات ووسائل مختلفة، معلوماتية، اقتصادية، اجتماعية وعسكرية. كما ساهمت إفرازات العولمة في توسيع أشكال وأساليب تجسيدها، بهدف تضليل وتغليط مختلف فئات المجتمع، وتزوير الحقائق والضغط على الحكومات”.

حديث شنقريحة يؤكد ما تفعله الجزائر بالملموس، فهي التي تمول إعلامها وتسخره في الهجوم على المغرب بهدف تضليل وتغليط الشعب الجزائري الشقيق، وتزوير الحقائق وإخفاء مشاكل البلاد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى