حفل زفاف باذخ بإسبانيا يشعل مخيمات البوليساريو

أقام المدعو ولد محمد سيداتي ممثل جبهة البوليساريو الإنفصالية في فرنسا حفل زفاف باذخ بإسبانيا، وهو الأمر الذي أشعل فتيل إحتجاجات عارمة في مخيمات الذل والعار بتندوف، كما أنه خلف غضبا على مستوى مواقع التواصل الإجتماعي.

وتعليقا على الزفاف، قال ناشط انفصالي لقب نفسه على الفيسبوك بـ”سليل البوليساريو”، إن الرئيس وقيادات الجبهة، “لا علاقة لهم بحياة الناس، عايشين حياة الترف والتخمة في الوقت الذي وصلت فيه أوضاع المخيمات لأسوء الحالات من البطالة وقلة المواد المعيشية لكن نحن شعب نستحق هذا النوع من الصطالي اللي متحكم في رقابنا وزارع فينا القبلية ويخون كل مصلح”.

وكتب الإنفصالي سعيد عالين على صفحته: “ولد محمد سيداتي ممثل الجبهة في فرنسا، عدل مناسبة بقيمة 50 ألف من اليورو في منطقة إشبيلية الإسبانية، نحن قمنا على محمد وعلى الفنان المفيد جانا ولد سيداتي من الوراء”،مضيفا أن الجبهة الإنفصالية “في حالة حرب، وولد سيجاتي صارف 50 ألف يورو، لي هي 2 مليار سنتيم، أصل أولا بها ولاد الشهداء والمقاتلين”، حسبه.

وفي الشأن نفسه كتب بوزيد مولاي أحد عناصر الجبهة: “من أجل أن يعيش أولاد القيادة حياة البذخ هذه يهون الوطن والمواطن، فقد منع إبراهيم غالي تراخيص خروج الشاحنات بحجة أنه من غير المعقول أن بعضنا يقاتل والبعض يتاجر وهي حجة منطقية، لكن هذا المنطق يغيب عن ذهن لعويليل، حين يتعلق الأمر بحياة أولاد القيادة فيصبح من المعقول جدا أن بعضها يقاتل وبعضنا يتبجح بأعراس تضاهي أعراس ملوك الخليج على الأراضي الأوروبية”.

ويعيش الصحراويون المحتجزون في مخيمات تندوف في ظروف معيشية صعبة تفتقر لأبسط حقوق العيش الكريم، كما أن قيادة الجبهة الإنفصالية تواجه أي احتجاج على الأوضاع المزرية بالقمع والإحتجاز لإخراس الأصوات.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى