عاجل..اكتشاف 21 حالة جديدة من كورونا المتحورة ووزارة الصحة تدعو إلى مزيد من الحذر!!

أفاد بلاغ لوزارة الصحة أن ائتلاف المختبرات المسؤول عن المراقبة الجينية وتتبع السلالات المنتشرة على المستوى الوطني أعلن عن كشف 21 متحورا جديدا من السلالات الإنجليزية، وبالتالي فإن العدد الإجمالي لحالات هذه الطفرات وصل إلى 24 سلالة تم الكشف عنها إلى حد الآن”.

وأمام هذا المستجد، دعت الوزارة في بلاغها، المواطنين إلى “توخي المزيد من الحيطة والحذر” لمواجهة ظهور طفرات جديدة لفيروس كورونا المستجد في إطار استراتيجية المراقبة الجينومية التي وضعتها وزارة الصحة للبحث عن طفرات جديدة لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف البلاغ ذاته أن جهاز المراقبة الجينومية “لم يكتشف حتى الآن أي نوع من التحور الجنوب إفريقي أو البرازيلي في بلادنا”.

وذكرت وزارة الصحة بأن فيروس كورونا المستجد “لا يزال منتشرا ببلادنا”، داعية بذلك، جميع المواطنات والمواطنين إلى “توخي المزيد من اليقظة، لاسيما وأن البلاد في خضم عملية التلقيح ضد فيروس كورونا، وأن المناعة الجماعية لم يتم تحقيقها بعد”.

وشددت الوزارة على “ضرورة بالاستمرار في الامتثال الصارم للتدابير الوقائية، من خلال ارتداء الكمامة الواقية بطريقة سليمة، واحترام التباعد الجسدي ( أكثر من متر واحد ) وكذا غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون أو بمطهر كحولي”، داعية عموم المواطنات والمواطنين إلى “جنب التجمعات غير الضرورية وحث كبار السن أو الذين يعانون من أمراض مزمنة على الالتزام أكثر بالإجراءات الاحترازية”.

زر الذهاب إلى الأعلى