الشقيق الاكبر لسلطانة خيا فرگع الرمانة

المحرر

 

في حوار مع جريدة الوطن ميديا، أكد خراشي خيا، الشقيق الاكبر لسلطانة خيا، على مبايعته للملك محمد السادس، مشددا على اعترافه بمغربية الصحراء، و ارتباط صحراويي قبيلة اولاد تيدرارين العتيدة بالعرش العلوي عبر ميثاق البيعة التي تجمعهم بالملوك العلويين منذ قرون.

تصريحات الاب خراشي، الذي يحظى بالوقار و الاحترام داخل المجتمع البوجدوري، اعتبرها العديد من ساكنة الاقليم، جوابا شافيا على ما تردده سليطينة، من مزاعم ترفض عبرها الاعتراف بمغربية الصحراء، بل و أن البعض دعاها الى الالتزام بقليل من الاحترام و السكوت تقديرا لشقيقها الاكبر.

و إذا كانت سليطينة متمسكة بآرائها. فإننا نقدم لها هذا الفيديو و نسائلها عما إذا كان بإمكان المعزة أن تلد قردا، حتى تتفي هي الجنسية المغربية عن نفسها، بينما تفاخر بها عائلتها و أقرب المقربين منها، ولا داعي أن نذكرها بحب والدها للمغرب و تعلقه بمغربيته و مغربية الصحراء .

نعلم علم اليقين بأن سليطينة و من يدور في فلكها، متأكدون من أن الصحراء مغربية قبل أن يعمرها القادمون من اليمن و شبه الجزيرة العربية، لكنهم يعارضون الواقع و الحقيقة، حتى يحافظوا على نصيبهم من الاموال التي تسرق من الشعب الجزائري كي يعيش المرتزقة.

تصريحات الاب الجليل خراشي خيا، إختصر علينا الطريق في هذا الخطاب، و وفر علينا عناء النبش في التاريخ لنكدب سليطينة، بل و أنه دليل قاطع نستعمله كي نوجه كلمة مختصرة الى صاحبتنا، لتضعها حلقة في أذنها، و نقول لها: “العنزة لا تلد قردا يا أختاه”… حتى و إن كان ابراهيم غالي قردا بشحمه و لحمه….

زر الذهاب إلى الأعلى