بوعشرين يدافع عن نفسه في مواجهة صاحب قناة بلا حدود

المحرر الرباط

 

يبدو أن أطوار محاكمة صاحب قناة بلا حدود، ستأخد أبعادا أخرى، و ذلك بعدما قبلت النيابة العامة ملتمسات المحامي بوعشرين الذي يدافع عن نفسه في مواجهة المشتكى به القابع داخل سجن عكاشة، بعدما تم اعتقاله من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمدينة جرسيف.

و طالب بوعشرين، الذي يتقدم للعدالة كضحية للتشهير من طرف صاحب قناة بلا حدود، بملتمسات تغيير فصول المتابعة، مقدما على ذلك حجج و مساطير قانونية استطاع من خلالها اقناع نائب وكيل الملك بقبولها.

المحامي المثير للجدل، طالب بإحضار المتهم الى المحكمة عوض محاكمته عن بعد، مستندا على ذلك بكون هذا الاجراء سيمكن من المواجهة الضروري اجراؤها في مثل هذه القضايا، و شدد على ضرورة اخضاع المعني بالامر لمحاكمة حضورية يدافع فيها عن نفسه.

و مرت جلسة يوم أمس، الخميس، الذي مثل فيها المتهم عبر تقنية الفيديو دون دفاع، بعدما رفض عدد من المحامين الترافع عنه ضد زميلهم، بينما أكد النقيب عبد الله درميش، عن استعداد نقابة المحامين بالبيضاء، تعيين دفاع للمتهم.

جدير بالذكر أن المشتكى به يواجه عشرات الشكايات التي تتهمه بالتشهير عبر الانترنيت، و بتبخيس عمل المؤسسات و الضرب في مصداقيتها، و قد تم اعتقاله بعد مدة طويلة من الشكايات بعدما تمكنت الفرقة الوطنية من إثبات علاقته بقناة بلا حدود و التي ظل ينكرها كلما استمعت له الشرطة.

زر الذهاب إلى الأعلى