بعد روتيني اليومي ، الدعوة الى العنف تجتاح مواقع التواصل الإجتماعي

 

ر.ل /أكادير

يبدو أن موجة ” روتيني اليومي ” بدأت في التلاشي أمام تصاعد موجة ” أفلام الشارع ” ،بعد ظهور أشرطة قصيرة تتناول مواضيع أغلبها تتناول مواضيع العصابات ،و ما تتميز به من مشاهد أقرب الى الواقع ،جعلت بعض الممثلين يتقمصون الشخصية الإفتراضية ،و يطلقون على أنفسهم أسماء أسطورية و خارقة ،تجاوز ببعضهم الأمر الى تحدي بعض الأبطال الرياضيين العالمين في تخصصات معينة .

الحال في مدينة أكادير لا يختلف عن باقي المدن ،حيث حل في الأيام الاخيرة الشرطي الموقوف عن العمل هشام الملولي ،صاحب الخرجات المثيرة للجدل بعد طلبه تحدي منازلة “ريكو” ،لتتقاطر عليه طلبات تحدي من طرف العديد من الشبان ،أخرهم الملقب ب ” فاندام المغرب ” نيزار السبتي الذي تهافتت عليه بعض وسائل الإعلام ،ظهر في بعضها يركل عمودا حديديا لإظهار القوة و صلابة جسده .

من جهةأخرى أعتبر بعض العارفين بخبايا مواقع التواصل الأمر لعبة مكشوفة ،الغاية منها حصد الإعجابات و الحصول على أكبر عدد من المشاركين الذين يجدبهم الفضول لتتبع ما يمكن أن يصل إليه الامر ،بسبب الحبكة المتقنة.
و حذر مجموعة من الأخصائيين من العواقب الوخيمة التى يمكن أن تخلفها هاته الممارسات ،خصوصا في صفوف الاطفال و المراهقين ،التى ترسخ لثقافة العنف ،كما طالبو من الجهات الامنية المختصة تشديد الرقابة على المحتويات التى تشيد بالعنف .

زر الذهاب إلى الأعلى