الناظور: تفكيك شبكة اجرامية تنشط في التهريب و الاتجار في البشر

المحرر الرباط

 

تمكنت المصالح الامنية و الاستخباراتية بفضل تنسيق عملياتي محكم، من تفكيك خلية إجرامية وصفت بالخطيرة جدا، كانت تنشط في مجال التهريب و الاتجار في البشر، حيث انتهت المجهودات التي بذلتها المصالح الامنية طيلة فترة اشتغالها على هذه الشبكة بنتائج مبهرة، لقيت استحسان المواطنين شمال المغرب.

و عملت المصالح الامنية بالناظور، بمساعدة الاجهزة الموازية لها، على تعقب أنشطة الشبكة، و رصد تحركات عناصرها، لتتمكن من التوصل الى جميع حيثيات و طرق اشتغالها، وكذا المحلات التي تستعملها لصناعة وسائل النقل البحرية المتمثلة في القوارب المطاطية، و الاماكن التي يتم فيها إيواء المهاجرين الافارقة قبل تقلهم الى الضفة الاخرى، و سائل النقل البرية المستعملة لنفس الغرض.

و كانت الشبكة التي وضعت المصالح الامنية على قبرها التراب، تعمل بشكل جد معقد، يغلب عليه طابع السرية، حيث تتكلف بصناعة القوارب المطاطية و نقل المهاجرين برا و بحرا، ولا تعتمد على أي جهة في أي مرحلة من مراحل نشاطها، غير أن بقظة المصالح الاستخباراتية و الامنية، مكنت من اختراقها و تفكيكها بطريقة جد احترافية. لم تخطر على بال من كانوا يعتقدون أن “المخزن ماكاينش فلبلاد”.

المعلومات المتوفرة الى حدود الساعة، تفيد بأن الشبكة كانت تنشط في الاتجار الدولي للمخدرات، و تعتبر من بين المصادر التي أغرقت السوق الاروبية بالممنوعات، و هو ما قد يساعد الاجهزة الامنية في القارة العجوز في صبظ السوق السوداء التي بدأت تشكل خطرا حقيقيا على الاروبيين، و ما يؤكد على أن المملكة المغربية تعتبر دعامة أساسية لاستتباب الامن و محاربة المخدرات و ترويجها في عدد من الدول وراء المتوسطي.

زر الذهاب إلى الأعلى