البوليساريو تشن حملة تهديد بالقتل ضد معارضيها في الصحراء المغربية

تشن جبهة البوليساريو الإنفصالية حملة تهديد ووعيد تستهدف أبرز معارضيها المقيمين في الأقاليم الجنوبية في الصحراء المغربية.

ومن بين الأسماء التي طالتها تهديدات الجبهة،  الصحفي المعارض للفكر الإنفصالي بادي عبد ربو، حيث تحدث هذا الأخير في تسجيل صوتي منشور على قناته في اليوتيوب”  “قناة الغربية” عن تهديدات صريحة له بالتصفية الجسدية.

وقال المتحدث الذي يهدد بادي في المقطع :” إنه لا يجب إعطاء أي أهمية لبادي، ولا تروجوا للشلح ، وهناك رجال في المنطقة، ومن يملك الرجولة ويعتبر صحراويا حقيقيا عليه أن يتوجه إليه ويطعنه بسكين حتى الموت، ثم ينتزع قلبه

ويقال أن الشخص الذي هدد الناشط الصحراوي بادي ليس سوى ولد جعيدر ابن أخت إبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو الوهمية.

وقال بادي نقلا عن هسبريس، أن الرسالة التهديدية التي توصل بها مصدرها رقم هاتفي على التراب الجزائري، مؤكدا أن “كل الكوادر الصحراوية التي تكونت تحت إدارة الدولة المغربية، والتي تعارض أطروحة البوليساريو، أصبحت مهددة بالتصفية على يد مرتزقة الجبهة الانفصالية”.

وأَضاف المتحدث نفسه بأن البوليساريو، دخلت التحريض على اغتيال الصحراويين الذين يعيشون في الصحراء المغربية، مثل العيون وبوجدور والداخلة.

للإشارة، فعادة ما تتجه جبهة البوليساريو لمثل الأساليب لإسكات الأصوات المعارضة و التي تفضح الممارسات اللاإنسانية داخل مخيمات تندوف.

زر الذهاب إلى الأعلى