“عروبي فميريكان” في ضيافة الامن المغربي

المحرر الرباط

 

ألقت سلطات مطار الرباط، القبض على شفيق العمراني، مباشرة بعد ولوجه التراب الوطني، و التحقق من هويته، حيث اكتشفت شرطة المطار عبر الناظم الالي، أن العمراني يشكل موضوع مذكرة بحث صادرة عن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بأوامر من النيابة العامة.

و حسب ما هو متوفر من معلومات، فإن شرطة مطار الرباط، عملت على نقل العمراني الى إحدى الدوائر الامنية، الى حين وصول عناصر من الفرقة الوطنية، التي نقلته الى مدينة الدار البيضاء حيث تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بعد اشعار النيابة العامة المختصة.

و كان شفيق العمراني، الملقب ب”عروبي فميريكان”، قد تحدى السلطات المغربية عبر فيديو نشره على الفايسبوك، قبل التوجه الى المغرب، ادعى فيه تلقيه لتهديدات بالاعتقال و التصفية، و هي التهم الكفيلة بمحاكمته إذا ما تبث أنها مجرد أكاديب، حيث من الممكن اعتبارها وشاية كاذبة و تبليغا عن جريمة يعلم بعدم حدوثها.

و خلف خبر اعتقال عروبي فميريكان، جدالا على الموقع الازرق بين مؤيديه و معارضيه، حيث يكتفي المدافعون عنه بوصف الواقعة بالاعتقال التعسفي، بينما يعدد معارضوه مجموعة من التهم التي من المرجح أن يتم توجيهها له، داعين الى عدم الخوض في الموضوع قبل الانتهاء من التحقيق و اطلاع الرأي العام بتفاصيل القضية، خصوصا و أن هناك أكثر من سبب قد يؤدي الى تقديمه للعدالة.

و من بين التهم التي قد توجه لشفيق العمراني، التآمر ضد النظام العام للملكة و التخابر مع جهات أجنبية، بالاضافة الى اهانة مؤسسات عمومية و مسؤولين، كما أن البعض لا يستبعد أن يكون اسم شفيق العمراني ضمن الاسماء التي تقدمت المؤسسات الامنية الثلاثة، بشكاية لدى القضاء في مواجهتهم، خصوصا و أنه أكثر من خرجاته المعادية للأمن القومي لبلادنا خلال الفترة الاخيرة….

زر الذهاب إلى الأعلى