خطير: أكادير على صفيح ساخن…صدامات بين المواطنين ورجال الأمن… لهذا السبب

المحرر متابعة

 

اندلعت مواجهات عنيفة خلفت جرحى وخسائر مادية في سيدي بيبي قرب مدينة أكادير، وذلك اثر محاولة قوات الامن هدم منازل عشوائية بنيت خلال حملة الانتخابات البرلمانية الأخيرة، كما أفاد مصدر حقوقي وكالة فرانس برس الخميس.

 

وقال الحسين أولحوس ممثل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في اتصال مع فرانس برس “مع اقتراب الحملة الانتخابية وأثنائها بدأ المواطنون في البناء غير القانوني والعشوائي لعدد من المنازل بعلم السلطات التي حاولت بالأمس هدم واحد من تلك المنازل فوقفت الساكنة في وجهها ولم تسمح لها بالهدم”.

 

وأضاف “في البداية اتجه نحو 500 مواطن نحو مقر جماعة سيدي بيبي للاحتجاج على محاولات الهدم، لكن كانت هناك نحو 12 حافلة مليئة بقوات الأمن والتدخل السريع أعطيت لها الأوامر لتفريق المتظاهرين، لكنها جوبهت من طرف المحتجين فاندلعت المواجهات”.

 

وأكد المصدر نفسه أن “هناك اصابات في صفوف المواطنين وكذلك رجال الأمن، وليس هناك لحد الآن رقم محدد”، مضيفا ان “المواجهات خلفت خسائر مادية أيضا حيث تعرض عدد من السيارات وحافلات النقل العمومي وواجهات وكالات بنكية ومحلات للتخريب”.

 

وبحسب أولحوس فقد “هاجم المحتجون مركز القيادة التابع لوزارة الداخلية وأضرموا النار وكسروا عددا من التجهيزات”، موضحا أن “هناك اعتقالات في صفوف المواطنين لكن عددها غير محدد حتى الآن”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى