طبيب بأكادير: لا تصلنا وسائل الوقاية من كورونا وأشتري الكمامات من جيبي

كشف الأخصائي في طب المستعجلات والتسممات بمستشفى الحسن الثاني بأكادير؛ عبد اللطيف ياسي، أنه بالرغم من “المجهودات الجبارة” التي تقوم بها وزارة الصحة، في توفير كمية كبيرة من الكمامات والمعقمات ووسائل الوقاية من فيروس كورونا المستجد، إلا أنه “للأسف لا يصلنا أي شيء”.

وأوضح ياسي، أن عددا كبيرا من الأطر الصحية على مستوى جهة سوس ماسة، “أصيبوا بفيروس “كوفيد19″، نظرا لقلة وجود وسائل العمل، لتمكين الأطباء والممرضين والأعوان من العمل في ظروف جيدة وحماية أنفسهم”، مشيرا إلى أنه طالب بضرورة توفير الكمامات ووسائل التعقيم، لكن “بدون جدوى دائما”.

وتساءل الأخصائي في طب المستعجلات والتسممات بمستشفى الحسن الثاني بأكادير، “أريد فقط أن أعرف أين تذهب كل هذه الكمامات والمعقمات ووسائل الوقاية التي تبعثها وزارة الصحة وبكثرة؟”، مسترسلا في تدوينة له “أمس فقط، اشتريت علبة الكمامات ووسائل التعقيم والوقاية، لحماية نفسي وخوفا من نقل العدوى لأبنائي ولزوجتي”.

وطالب ياسي، بضرورة توفير وسائل الحماية، قائلا؛ “أنا الآن أطالب فقط بتوفير وسائل الوقاية لنا، وأتنازل عن التعويضات المالية الخاصة بكوفيد”، لافتا إلى أنه لا يخشى الإصابة بالفيروس، لكن “همي الوحيد هو أن لا أنقل العدوى لأبنائي الأربعة الأبرياء ولزوجتي”، وفق المتحدث.

%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A

زر الذهاب إلى الأعلى