“صفقات كورونا” تجر وزير الصحة للمسائلة البرلمانية

من المنتظر أن يمثل وزير الصحة خالد آيت الطالب أمام امتحان حقيقي يوم الخميس المقبل من أجل كشف تفاصيل صفقات وزارة الصحة الضخمة التي أثارت الكثير من الجدل، ولاحقتها عدد من الشبهات، وخاصة منها صفقة أجهزة الكشف السريع التي كلفت أزيد من 22 مليار سنتيم.

ويُنتظر أن تلتئم لجنة القطاعات الإجتماعية بمجلس النواب، بعد الدعوة إلى عقد اجتماع عاجل، بحضور وزير الصحة، خالد آيت الطالب، لتدارس مجموعة من المواضيع المتعلقة بالوضعية الوبائية، بطلب من الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية وفريق الأصالة والمعاصرة والمجموعة النيابية للتقدم والإشتراكية وفريق العدالة والتنمية والفريق الحركي والفريق الإشتراكي.

ووفق ما ورد في طلبات الفرق النيابية المذكورة، فإن المسؤول الحكومي سيكون مطالبا بتقييم فترة الحجر الصحي، وتقديممبررات حول تظور الوضع الوبائي المقلق في الآوتة الأخيرة.

هذا واوردت “المساء” أن اللجنة ستناقش مع وزير الصحة تداعيات البؤر الوبائية في بعض الضيعات الفلاحية والوحدات الإنتاجية والصناعية، كما سيتم التركيز وبشكل أساسي على الصفقات العمومية التي أبرمتها الوزارة في ظل الجائحة، والتي أثار بعضها الكثير من الجدل، بعد الحديث عن توجيه مساراتها والنفخ في قيمتها.

مقالات ذات صلة

إغلاق