أزمور … حجز 3 اطنان و 700 كيلو من الحشيش

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الأحد ، من توقيف شخص يبلغ من العمر 37 سنة، من ذوي السوابق القضائية ، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي لمخدر الشيرا.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى تنفيذ هذه العملية بدوار العيساوي باثنين شتوكة بضواحي أزمور، بتنسيق ميداني مع عناصر الدرك الملكي، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة داخل ضيعة فلاحية عن حجز 110 رزمة من مخدر الشيرا يناهز وزنها الإجمالي 3 أطنان و700 كيلوغرام، فضلا عن ضبط زورق مطاطي كبير ومحركين يشتبه في تسخيرهم لأغراض التهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية.

وأضاف المصدر أنه تم إيداع الشخص الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي الذي تباشره الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتوقيف كل المتورطين المرتبطين بهذه الشبكة الإجرامية، وكذا تحديد امتداداتها الإقليمية والدولية، فضلا عن رصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات الاتجار الدولي في المخدرات.

وتأتي هذه العملية الأمنية النوعية، بحسب البلاغ، في سياق التدخلات الأمنية المشتركة بين مصالح الأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من أجل مكافحة شبكات الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

زر الذهاب إلى الأعلى