حالات كريساج بعد قرار اغلاق ثماني مدن (فيديو)

تسبب قرار وزارتي الداخلية والصحة، القاضي بمنع السفر كليا من وإلى عدد من المدن المغربية؛ التي تشهد نسبا مرتفعة من الإصابات بفيروس “كوفيد19″، في إختناق مجموعة من الطرق السيارة ووقوع عدد من حوادث السير، إلى جانب إعتداءات على مسافرين.

في هذا الإطار، قال مسافر متجه صوب مدينة أكادير؛ إنه تعرض لعملية نصب واعتداء وسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض من طرف أشخاص يزعمون أنهم “خطافة”، يُقلُّون المواطنين ليلة أمس الأحد؛ بعد صدور بلاغ وزارتي الداخلية والصحة، خاصة أن المحطات الطرقية تعرف إزدحاما في غياب وسائل النقل.

وأكد المتحدث؛ في شريط فيديو منتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، أنه تعرض للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض من طرف ثلاثة أشخاص، كانوا على متن السيارة التي ركبها رفقة صديق له، مشددا على أن السائق “مَثَّل” دور “الخطاف”، فيما كان رفاقه في دور المسافرين، قبل أن يختلوا به في مكان خالٍ ويجردوه من ممتلكاته”، وفق المتحدث.

يأتي ذلك، بعد أن أصدرت وزارتي الداخلية والصحة، قرارا عاجلا يقضي بمنع التنقل من وإلى عدد من المدن المغربية، التي تشهد نسبا مرتفعة من الإصابات بفيروس “كوفيد19″، من قبيل مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش، إنطلاقا من منتصف ليلة أمس الأحد.

مقالات ذات صلة

إغلاق