سوس ماسة … تسجسيل حالة جديدة لكورونا

أعلنت وزارة الصحةاليوم الأحد 7يونيو تسجيل73 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد،مقابل49حالة شفاء بمعدل%89,54،بينما لم تسجل والحمد لله أية حالة وفاة،ومن الأخبار السارة كذلك،هو أنه تم إنجاز رقم قياسي في عدد التحليلات وصل إلى 16.500تحليلة،منها73إيجابية،والباقي حالات مستبعدة،والجذير بالذكر أن سبب ارتفاع حالات الإصابات راجع بالأساس إلى الارتفاع الكبير في عدد التحليلات اليومية.
أما في جهة سوس-ماسة،فلقد تم تسجيل حالة جديدة يوم أمس السبت مساءا،ليرتفع العدد إلى 90حالة وبائية بالجهة،والحالة الجديدة تتعلق بابن مصابة بن سركاو التي تماثلت للشفاء،وعمره12سنة،بينما تحليلة زوجها خرجت والحمدلله سلبية.
للتذكير فقط،فإن الزوج والابن(وهما مخالطين) كانا يخضعان للعزل الصحي لمدة أسبوعين، رغم أن التحاليل المخبرية الأولى خرجت سلبية،لكن قبل نهاية المدة خضعا مجددا للتحاليل والتي أعطت كما سبق إصابة الابن بالعدوى وهو الآن يتابع علاجه في مستشفى الحسن الثاني بأكادير بجانب والدته ويتمتع بصحة جيدة،بينما الزوج رجع إلى مقر سكناه بعدما تأكد عدم إصابته بالفيروس.
وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والانخراط قي التدابير الاحترازيةالتي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.(د.ياسي)
#بقا_فدارك.

زر الذهاب إلى الأعلى