“بزناس” يرسل ضابطا ممتازا للانعاش في غيبوبة

دخل ضابط شرطة ممتاز، بفرقة مكافحة المخدرات، بولاية امن الدار البيضاء، في غيبوبة بعد إعتداء تعرض له أثناء تدخل أمني لتوقيف مروج مخدرات، حيث تعرض لضربة من الخلف وارطم رأسه على الأرض.

ووفقا لمصدر محلي، فإن عناصر الشرطة رصد مروج المخدرات وهو يغادر المقهى، قبل أن يقف عند مشارف موقف السيارات، ليلتقي زبونا ويقايضه الحشيش بالمال، فتم التدخل، إذ أوقف رجل شرطة المستهلك، فيما حاصر ضابط الشرطة الممتاز المروج، محاولا تصفيده، وهو الوقت الذي تدخل فيه شخص آخر، وضرب الشرطي من الخلف ضربة قوية أسقطته أرضا وارتطم رأسه مع الإسفلت، لتتطور الأحداث بعد ذلك.

وأضاف المصدر أن أقارب المروج تدخلوا في محاولة لإفلات المتهم من الإيقاف، كما اتضح أن المقهى التي اعتاد اتخاذها نقطة للقاء زبنائه يملكها قريب له، وتبين أيضا أن المعتدي على الضابط الممتاز، شقيق للمتهم، وأنه غادر السجن في صباح اليوم نفسه الذي وقع فيه الاعتداء، بعد إنهاء عقوبة حبسية من أجل تهمة السرقة، مشيرا إلى أن حشد كبير من السكان والمارة تجمع أمام مشهد رجل الشرطة الساقط على الأرض، كما أكملت عناصر الأمن مهمتها بأن أوقفت المعتدي وكذا مروج المخدرات، ناهيك عن المستهلك الذي اقتنى منه قطعة شيرا.

وقد أحيل المتهمون بعد الاستماع إليهم وانتهاء فترة الحراسة النظرية، على وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين السبع، كل حسب المنسوب إليه، وأودعوا سجن عكاشة، بينما مازال ضابط الشرطة الممتاز يتلقى العلاج.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن مصالح المنطقة الأمنية الحي الحسني، خططت لعملية أمنية لإيقاف مروج مخدرات بمكان غير بعيد عن مدارة الشهدية بالألفة، تجندت لها عناصر الشرطة القضائية، ونصبت كمينا في انتظار إيقافه متلبسا ببيع قطع الشيرا، سيما أنه يتخذ من مقهى بالحي مكانا للالتقاء بزبنائه

زر الذهاب إلى الأعلى