البوليساريو تفشل في تعبئة مقاطعة انتخابات 7 أكتوبر بالأقاليم الجنوبية

منيت جبهة “البوليساريو”، بخسارة كبيرة بعد فشل دعايتها المغرضة في حشد دعم لمقاطعة الانتخابات بالأقاليم الجنوبية. ورغم تسخير إمكانياتها ومنابرها الإعلامية إلا أن كل مناوراتها لم تأت أكلها، وجاءت بنتائج عكسية أظهرت ضعف توغل البوليساريو داخل المكون الصحراوي، وأبانت عن هشاشة بنيتها وعدم فهمها للنسيج الاجتماعي لساكنة الأقاليم الجنوبية التي لم تتجاوب مع خطابات البوليساريو ورئيسها في مقاطعة الانتخابات.
والأكثر من ذلك، اعتبر منتدى “فورستاين”، أنه كانت هناك الصدمة بتملص مناضلين ” مهمين ” ومعول عليهم في دعم أطروحة البوليساريو، تملصوا من الأدوار المنوطة بهم والمكلفين بها من قبل القيادة، لينخرطوا في سلسلة الحملات الانتخابية ودعم المرشحين كل حسب توجهه أو انتمائه القبلي، لتبقى ساحة نضال البوليساريو خالية إلا من قلة قليلة لم تكن ذات جدوى بالمقارنة مع كان مطلوبا من أنصار البوليساريو من خلق بلبلة وتشويش على سير العملية الانتخابية بالأقاليم الجنوبية للمملكة التي انخرطت فيها ساكنة الصحراء بكل مكوناتها، تاركين جبهة البوليساريو يتيمة في البحث عمن يدعم مخططات ظلت حبرا على ورق دون أن تجد من ينفذها على أرض الواقع.
ولتنتصر الشرعية المغربية التي استطاعت احتواء كل الصحراويين بانتماءاتهم ومشاربهم المتعددة لينخرطوا في منافسة شريفة ضمن مسلسل ديمقراطي لبناء مستقبل بلدهم.
فمتى تستوعب البوليساريو الدروس التي تتوالى عليها لتستيقن أن الصحراويين لهم خيار استراتيجي واحد هو المغرب، وأن لا حل لقضية الصحراء بعيدا عن حضن المملكة المغربية الضامن لاستقرار وأمن الصحراويين كل الصحراويين بما فيهم ساكنة المخيمات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى