هكذا رد المكتب السياسي للحمامة على استقالة مزوار

المحرر متابعة

 

من المقرر ان يعقد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار اجتماعا ثانيا اليوم، للبت في استقالة أمينه العام صلاح الدين مزوار، خصوصا بعد قرب بدء مفاوضات جديدة لتشكيل الحكومة الجديدة.

 

وأفاد مصدر مسؤول في الحزب اليوم الإثنين، أن وزير الخارجية صلاح الدين مزوار، قدّم استقالته من رئاسة الحزب، بعد تراجع نتائجه في الانتخابات البرلمانية، إلا أن الحزب رفضها.

 

وقال المصدر للأناضول، مفضّلا عدم ذكر اسمه لحساسية الأمر “من المنتظر أن يبتّ المكتب السياسي للحزب، مجددا في استقالة أمينه العام اليوم، بعدما تقدم بها في اجتماع للمكتب في وقت متأخر من ليلة الأحد”.

 

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 37 مقعدًا بالانتخابات البرلمانية التي جرت الجمعة الماضية، واحتل بذلك المرتبة الرابعة، في حين سبق أن حصل على 52 مقعدا في انتخابات العام 2011، محتلاً آنذاك المرتبة الثالثة.

 

وتأسس “التجمع الوطني للأحرار” عام 1977، عقب الانتخابات البرلمانية، بقيادة رئيس البرلمان، أحمد عصمان، صهر الملك الحسن الثاني، الراحل، وتشكلت نواته الأولى من عشرات البرلمانيين الذين ترشحوا مستقلين، وظل الحزب محسوبا على “الأحزاب الإدارية”، رغم أنه يصف نفسه بأنه يتموقع في “الوسط”.

زر الذهاب إلى الأعلى