اللجنة الوطنية للإحصاء تعلن النتائج النهائية للانتخابات

المحرر متابعة

 

أعلنت اللجنة الوطنية للإحصاء بالمغرب، اليوم الأحد، النتائج النهائية الرسمية للانتخابات البرلمانية والتي أكدت تصدر حزب “العدالة والتنمية” بحصوله على 125 مقعدًا، وحصول “الأصالة والمعاصرة” (المعارض) على المركز الثاني بـ 102 مقعد.

 

وقال بيان للوزارة اليوم : “عقدت اللجنة الوطنية للإحصاء (تضم ممثلين عن الحكومة والقضاء و الأحزاب السياسية) اجتماعًا أمس السبت للقيام بعملية إحصاء الأصوات والإعلان عن النتائج الرسمية للانتخابات التشريعية التي جرت الجمعة 7 أكتوبر 2016، بحضور ممثلي لوائح الترشيح المتنافسة”.

 

وأضاف البيان “تم تأكيد نتائج القائمة الوطنية الخاصة بالنساء والشباب التي صدرت أمس، وذلك استنادًا إلى المحاضر التي وصلتها من اللجان الإقليمية للإحصاء بمختلف دوائر المملكة، على توزيع المقاعد بين لوائح الترشيح المعنية بحسب الانتماء السياسي للمترشحات والمترشحين الفائزين”.

 

وأمس السبت، أعلنت وزارة الداخلية، تصدر حزب “العدالة والتنمية” الانتخابات بحصوله على 125 مقعدًا في انتخابات مجلس النواب، تلاه “الأصالة والمعاصرة” بنفس عدد المقاعد المعلن عنها اليوم، وذلك في نتائج رسمية غير نهائية.

 

وجاء في نتائج الأمس، حصول “العدالة والتنمية على 98 مقعدًا في القوائم المحلية، و27 مقعدًا في القوائم الوطنية الخاصة بالنساء والشباب.

 

أما “الأصالة والمعاصرة” فحصل على 81 مقعدًا من القوائم المحلية، و21 مقعدًا بالقائمة الوطنية، فيما فاز حزب “الاستقلال” بـ35 مقعدًا بالقوائم المحلية و11 بالقائمة الوطنية الخاصة بالشباب والمرأة، وحزب “التجمع الوطني للأحرار” (مشارك بالحكومة) 28 مقعدًا بالقوائم المحلية، و9 بالقائمة الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى