هذا ما قاله زعماء الأحزاب… بعدما أدلوا بأصواتهم في الانتخابات

المحرر وكالات

 

أدلى قادة الأحزاب السياسية المغربية، بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية التي انطلقت صباح اليوم الجمعة، داعين المواطنين إلى تكثيف مشاركتهم في هذا الاستحقاق.

 

رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” عبدالإله بنكيران، الذي أدلى بصوته في مدرسة “معاذ ابن جبل” الإعدادية بالقرب من منزله، وسط الرباط، قال في تصريح للصحفيين: “بعد مشوار ولاية حكومية قمنا في نهايتها بحملة انتخابية في العموم قوية ونظيفة، وكان حزبنا يتصدر هذه الحملة بجميع المظاهر، الآن ننتظر النتيجة الطبيعية وهي النصر إن شاء الله”.

 

وفي مدرسة “جبران خليل جبران” الثانوية بالعاصمة، أدلى بصوته إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة (معارض)، الذي ينافس “العدالة والتنمية” على صدارة هذه الانتخابات.

 

العماري الذي توقع في وقت سابق تصدر حزبه الانتخابات، دعا اليوم في تصريحات للصحفيين، الناخبين المغاربة إلى التصويت في هذا الاستحقاق النيابي، وقال: “أطلب من المغاربة أداء واجبهم الدستوري”.

 

من جهته، صوت إدريس لشكر، رئيس الحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (المعارض) بالرباط، ودعا في تصريحات صحفية، المواطنين إلى “القيام بواجبهم الوطني، وأن يبذلوا مجهوداً لأن المحطة الانتخابية الراهنة حاسمة”.

 

كما صوت عدد من قادة الأحزاب السياسية المغربية، في هذه الانتخابات بالدار البيضاء (كبرى المدن المغربية) على رأسهم صلاح الدين مزوار وزير الخارجية ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ونبيلة منيب الأمين العام للحزب الاشتراكي الموحد  وقائدة تحالف “فدرالية اليسار الديمقراطي”.

 

ودعت منيب، في تصريحات صحفية، المواطنين للإقبال على الاقتراع “لإبداء رأيهم والتعبير عن خياراتهم لصالح البلاد”.

زر الذهاب إلى الأعلى