البيجيدي: هذه هي الخروقات التي شهدتها الحملة الانتخابية

المحرر متابعة

 

اتهم حزب العدالة والتنمية السلطات بكونها “تدعم حزب الأصالة والمعاصرة خلال الحملة الانتخابية باقتراع 7 أكتوبر المقبل، الخاص بانتخاب مباشر لأعضاء مجلس النواب.

 

وقال الحزب في بيان له صدر في وقت متأخر من ليلة الاثنين/الثلاثاء إن “ اليوم العاشر من الحملة، شهد جملة خروقات، والتي من بينها استمرار التضييق على العديد من أنشطة الحملة الإنتخابية للحزب بعدد من المناطق، إضافة إلى القيام بتوزيع أوراق الدعاية لحزب الأصالة والمعاصرة وعليها خاتم (إمضاء ) السلطة المحلية بمدينة وزان، وأنه تم وضع شكاية في الموضوع لدى وكيل الملك”.

 

وأضاف البيان أن “ بين الخروقات التي شهدتها الحملة، التوصل بمعطيات تفيد بإعطاء تعليمات من قبل بعض رجال السلطة لرؤساء مكاتب التصويت بعدم تمكين ممثلي اللوائح من محاضر التصويت يوم الاقتراع، في مخالفة صريحة للمقتضيات القانونية “.

 

وسبق لحزب العدالة والتنمية أن استنكر ما أسماه “انخراط بعض أعوان السلطة في الدعاية المباشرة، لدعم مرشحي حزب الأصالة والمعاصرة”.

 

وأعرب الحزب في بيان له عن “استغرابه من أساليب الضغط والتهديد، التي تتم ممارستها على بعض الناخبين وبعض فعاليات المجتمع المدني، عوض التزام الحياد الضامن لنزاهة وشفافية العملية الانتخابية”.

زر الذهاب إلى الأعلى