أزيد من 1500 مترشحا ومترشحة لاجتياز امتحانات الباكلوريا ببوجدور

المحرر ـ عبد الرحيم زياد

أفادت المندوبية الإقليمية لوزرة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي والبخث العلمي بإقليم بوجدور، أن  كل الظروف مهيئة لضمان نجاح ونزاهة امتحانات البكالوريا برسم الموسم الدراسي الحالي 2018-2019، وذلك بعد أسابيع متعددة من التحضير و الاستعداد لهذا الاستحقاق الوطني..

وخصصت المديرية لهذا الإستحقاق 5 مراكز (4 للرسميين وواحد للأحرار ) لـ1549 مترشح، و سيجتاز الامتحان برسم السنة الثانية باكلوريا  756 مترشحا موزعين على 45 قاعة امتحان وبرسم السنة الأولى بلغ العدد 630 مترشحا موزعين على 39 قاعة.

و وفقا لبلاغ للمديرية المذكورة توصلت “المحرر” بنسخة منه، فإن أجواء اليوم الأول من الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة البكالوريا، برسم الدورة العادية يونيو 2019، مرت  في ظروف عادية تميزت بالانخراط المسؤول والجدي لجميع المتدخلين في هذا الاستحقاق .

و أردفت المديرية في بلاغها، أن المدير الاقليمي قام يوم  السبت 08 يونيو 2019 على زيارة جميع مراكز الامتحان الجهوي الموحد، واستمع عن قرب الى شروحات مختلف المتدخلين في العملية حول سير الامتحانات ، منوها بمستوى الانضباط الكبير الذي عاينه خلال هذه الزيارات التفقدية.

وأكد البلاغ ذاته حرص المديرية  على ضرورة مواصلة تكثيف الحملات الاعلامية حول مواعيد اجراء الامتحان الجهوي على ضوء التغيير الذي سيطرأ على الساعة القانونية للمملكة بإضافة ستين دقيقة صباح يوم الاحد 09 يونيو 2019 GMT+01، منوها بأهمية تضافر الجهود الجماعية لإنجاح الاستحقاقات الاشهادية.

Exit mobile version