سجن العرجات 1 .. 15 يوم بدون ماء صالح و غير صالح للشرب !!

بعد نشرنا للمقال الأول الذي سردنا فيه واقع المعتقلين بسجن العرجات 1 ، رغبة منا لزعزعة مشاعر السيد مدير السجن و المسؤول الأول عليه ، اكتشفنا أن المقاربة الانتقامية لازالت هي التي تسود بالمعتقلات المغرببة و الزرواطة هي العنوان الأسمى الذي تعالج به قضايا المسجونين.

 

فقد توصلنا بمعلومات مؤكدة تشير إلى أن الكارثة الصحية متفاقمة و الغرف أصبحت كارثية وتعج بالروائح الكريهة التي أصابت عدد كبير من المسجونين بالتهابات على مستوى الانف و العين ،  و أشارت نفس المصادر أنه بالإضافة إلى مرض السل الذي ذكرناه بالمقال الأول ، ينضاف وباء القمل و الجرباء التي بدأت تظهر بين المساجين.

 

كل هذا، و لازال الماء غير متوفر بالأحياء السجنية ، و أجساد المعتقلين لم ترى الغسل منذ ما يزيد عن 15 يوم ، الشئ الذي ينذر بتفاقم أمراض وبائية أخرى يتحمل السيد مدير السجن مسؤولية انتشارها في المؤسسة ، التي من المفترض أنها للتهذيب و الإصلاح و ليس للانتقام و التعسفات.

 

و للإشارة فقد ذكر عدة مساجين غادر منهم  سجن العرجات 1 و منهم من لازال ظاخله ، أن المعتقل يعرف ممارسات لااخلاقية يقوم بها موظفي مختلف المعاقل ، لم نتأك بعد إن كانت بمباركة المدير أم لا.

 

فهل الجمعيات الحقوقية لها علم بما يقع بسجن العرجات 1 ؟ و لماذا كل هذا الصمت أمام الانتهاكات المتتالية لحقوق الإنسان ؟ و هل  السيد محمد صالح التامك  على علم بما يقع بالمعتقل المذكور أم أن التقارير التي تصل لمكتبه كلها تصف “العام زين”.

 

المحرر – الرباط 

زر الذهاب إلى الأعلى