وفاة الأمين العام السابق للحزب العمالي الاشتراكي ألفريدو بيريز روبالكابا

المحررـ وكالات

توفي اليوم الجمعة الأمين العام السابق للحزب العمالي الاشتراكي الإسباني ألفريدو بيريز روبالكابا بمستشفى ( ماخاداهوندا ) بالقرب من مدريد عن عمر يناهز 67 سنة وذلك إثر إصابته بجلطة دماغية .

وكان ألفريدو بيريز روبالكابا النائب السابق لرئيس الحكومة الإسبانية ووزير الداخلية قد نقل منذ مساء الأربعاء الماضي إلى مستشفى ( بويرتا دي هييرو ) في ماخاداهوندا بالقرب من مدريد وهو في حالة خطيرة إثر إصابته بجلطة دماغية .

وكان روبالكابا قد أغمي عليه في منزله ليتم استدعاء مصلحة الطوارئ التي قدمت له الإسعافات الأولية قبل نقله إلى المستشفى وإدخاله إلى وحدة العناية المركزة ” في حالة خطيرة ” .

وقال بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية المنتهية ولايتها والأمين العام الحالي للحزب العمالي الاشتراكي إثر وفاة روبالكابا إن الراحل ” كان رجل دولة واشتراكي ملتزم كرس حياته كاملة لخدمة بلده ” مشيرا إلى أن ” نهاية منظمة ( إيتا ) الإرهابية بالإضافة إلى العديد من المكتسبات الاجتماعية والإنجازات التي تحققت في إسبانيا تحمل بصماته ” .

وأضاف سانشيز في تغريدة على حسابه على ( تويتر ) أن إسبانيا والحزب العمالي الاشتراكي ” سيظلون ممتنين لكل ما قام به ألفريدو بيريز روبالكابا ” .

زر الذهاب إلى الأعلى