هذه تفاصيل اجتماع أمزازي مع الأساتذة المتعاقدين اليوم الجمعة

المحررـ متابعة

عُقد لقاء بين وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي رفقة الكتاب العامين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وممثلي التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، صباح اليوم الجمعة.

وأوضح عبد الرزاق الإدريسي، الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي، أن اللقاء الذي كان قد حُدد قبل أسبوع، من قبل وزارة التربية الوطنية للاجتماع بالنقابات وتنسيقية الأساتذة المتعاقدين، تم يومه الجمعة، بحضور وزير التربية الوطنية ورئيس ديوانه والكاتب العام للوزارة والمدير المركزي للموارد البشرية وتكوين الأطر والكتاب العامون “أو من ينوب عنهم” للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، وعضوات وأعضاء لجنة الحوار الممثلة للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد.

وأوضح الإدريسي في بلاغ ، أن النقابات وممثلي التنسيقية الوطنية للأساتذة تشبّثوا بمطلب إدماج جميع الأساتذة، الذين فرض عليهم التعاقد في سلك الوظيفة العمومية.

وأفاد ذات المتحدث، بأن أطراف الاجتماع وبعد مشاروات دامت حوالي ساعتين حددوا موعدا آخرا للاجتماع يوم الخميس 23 ماي الحالي، قصد متابعة النقاش حول ملف التعاقد في شموليته.

وأشار نفس المصدر، إلى أن وزارة التربية الوطنية وعدت أطراف الاجتماع، بإيجاد أجوبة ومعطيات جديدة، في الاجتماع المقبل، بعد التداول مع الوزارات المعنية بملف الأساتذة المتعاقدين، مشيرا أن الوزارة المعنية التزمت بإصدار مذكرة للمدراء الإقليميين ومدراء الأكاديميات من أجل حثهم على تنفيذ مخرجات اتفاق 13 أبريل.

زر الذهاب إلى الأعلى