ليفربول يطمح لتحقيق ريمونتادا تاريخية أمام برشلونة رغم الغيابات

المحررـ  وكالات

تجري اليوم الثلاثاء، على الساعة السابعة مساءا بتوقيت غرينيتش، مقابلة الإياب برسم نصف نهاية دوري أبطال أوربا، بين فريقي ليفربول الانجليزي وبرشلونة الاسباني، على ملعب الأنفيلد.

ويدخل الفريق الانجليزي المقابلة وهو متأخر بثلاثة أهداف، حيث انهزم في مقابلة الذهاب على ملعب كامب نو بثلاثية نظيفة من تسجيل كل من لويس سواريز (هدف واحد) وليو ميسي (هدفين). كما تأكد غياب كل من روبيرتو فيرمينو ومحمد صلاح عن ليفربول، مما يضعف القوة الهجومية للفريق الانجليزي.

ورغم أن جميع التوقعات ترجح تأهل الفريق الكطالوني الذي يمر بأقوى فتراته، خصوصا نجمه ميسي الذي يقدم مستويات مذهلة ويحطم المزيد من الأرقام القياسية، فإن الفريق الانجليزي يرفض الاستسلام ويتمسك بالأمل لتحقيق ريمونتادا تاريخية، شبيهة بتلك التي حققها في نهائي دوري الأبطال عام 2005 أمام الفريق الايطالي ميلان، حيث كان منهزما في الشوط الأول بثلاثة لصفر، وعدل الكفة في الشوط الثاني، ثم حسم النتيجة لصالحه بضربات الترجيح.

وصرح أندي روبرتسون قلب دفاع فريق ليفربول الإنجليزي أن لاعبي الريدز يتعين عليهم أن يقدموا أفضل مباراة أمام برشلونة الإسباني إذا ما أرادوا أن يخطفوا بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوربا لكرة القدم، من العملاق الكتالوني. وأضاف “سنقاتل من أجل كل شيء، ولن نستسلم، ها كل ما يمكننا فعله.. الأشياء المميزة تحدث في أنفيلد، ونأمل في أن نحدث ليلة خاصة آخرى. لن ندخر جهدا، لكن نحتاج إلى قدر من الحظ أيضا”.

ولتحقيق هذه الغاية سيعتمد المدرب يورغن كلوب على ثلاثي هجومي جديد، يتكون من ساديو ماني ودانييل ستوريدج وشيردان شاكيري، مع الاحتفاظ بباقي التشكيلة التي لعبت مقابلة الذهاب.

وتشهد هذه المقابلة عودة اللاعب الأورغواياني لويس سواريز لملعب الأنفيلد، حيث يذكر أنه كان لاعبا بفريق ليفربول من 2011 إلى 2014، وانتقل بعدها لفريقه الحالي نادي برشلونة، وصرح سواريز أنه “من الرائع العودة إلى هنا بعد الاستمتاع بكل تلك السنوات، لقد وصلت إلى قمة كرة القدم بفضل ليفربول، دائمًا ما سأحتفظ بذكري جيدة لما عشته هنا”.

وفي حديثه عن المقابلة صرح لويس سواريز، “الخصم فريق قوي، ولكن نحن أيضًا لدينا أسلحتنا، ولهذا وصلنا إلى نصف نهائي البطولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى