سجن العرجات 1 .. كارثة صحية تدق على الأبواب

ذكرت مصادر من داخل سجن العرجات 1, أن الوضعية الصحية التي يعيشها نزلاء المعقل تنبؤ بحدوث مالا يحمد عقباه و ذلك بعد الكوارث البيئية ، و اللامبلاة التي ينهجها المسؤولين أمام تزايد الأمر سوءا على المستوى الصحي لنزلاء السجن.

 

نفس المصادر أكدت أن الغرف المخصصة للنزلاء جد ضيقة و لا تتعدى 9 × 3 متر ، تحوي مابين 28 و 34 سجين ما يجعل الغرف مكتضة الشئ الذي سيعجل العدوى المرضية و التهاب بسيط سيصيب جميع النازلين بالعدوى، خصوصا و أن المراحيض توجد وسط الغرف غير المهواة .

 

و في الوقت نفسه، فغرف سجن العرجات تعيش حالة من الذعر بسبب الاختلاط الخطير الذي نهجته إدارة المعقل ، بحيث أن غرفا من بينهم تحوي مصابين بمرض السل الخطير.

 

للإشارة ففي الوقت الذي تكتب فيه هذه الأسطر ، فالماء الصالح للشرب غير موفر بالسجن ، و بالإظافة لعدوى الأمراض و الإكتضاض الذي يعيش على وقعه سجناء العرجات 1 ينضاف العطش الذي تتحمل مسؤوليته المندوبية السامية لادارة السجون ، التي لم تتحمل مسؤوليتها في توفير الماء الشروب لنزلائها.

 

الوضع بسجن العرجات 1  ينضاف إلى المشاكل الحقوقية التي أشارت إليها منظمات مغربية و دولية .

 

المحرر ، و من منطلق مسؤوليتها الصحفية ، ستكشف عن وقائع خطيرة تقع داخل المعقل و عن وضعية حقوق الانسان التي تنتهك بأشكال مختلفة .

 

يتبع …

 

المحرر- الرباط

زر الذهاب إلى الأعلى