رجل معمر يبلغ 256 عاما يكسر الصمت قبل ان يموت ويكشف عن سر صادم!

 

المحرر

 

قليلا ما نسمع في وقتنا الحاضر عن اشخاص يعيشون اكثر من 100 عام، فكيف لو ان شخص تمكن ان يعيش 256 عاما، هذا المعمر الذي يدعى ” لي تشينك يون” من الصين، كان يعمل كبروفسرور في احدى الجامعات الصينية.

بدء “لي” عمله كطبيب اعشاب في عمر 10 سنوات، فكان يعمل على التقاط الاعشاب من الجبال ويتعلم عنها كي تساعد في اطالة العمر، حيث كان هذا الرجل لمدة 40 عاما لا يتناول سوى الاعشاب، في عمر 71 عام 1749، اصبح عضوا في الجيش الصيني كمعلم للفنون العسكرية، وكان شخص محبوب بين اوساط شعبه.

هذا الرجل تزوج 23 مرة، ولديه اكثر من 200 طفل، تعلم القراءة والكتابة في عمر مبكر جدا، وكان هذا الرجل كثير السفر في محاولة للبحث عن اعشاب جديدة، وبدء يبيع الاعشاب التى جمعها او جمعت من قبل الناس.

ومن جدير ذكره  حسب ترجمة شاشة نيوز، ان “لي” لم يكن هو الرجل الوحيد الذي عاش اكثر من 200 عام في بلدته، فكان هناك رجل اخر عاش ل 500 عام، الذي علم “لي” تمارين التشيقونغ، وكان ينصحه بطبيعة الطعام التي يجب ان يتناوله كي يعيش اكثر.

وعلى فراش الموت قال “لي” انه قام بكل الاشياء التي يريد فعلها في هذا العالم، وربما هذا الكلمات هي الجواب المحتمل للعيش اطول.

وعندما سأل “لي” ما هو السر وراء العيش والتعمير لمدة طويلة اجاب: القلب الهادئ، الجلوس مثل السلحفاة، المشي مثل الحمامة، والنوم مثل الكلب، ذلك هو السر.

لكن السر الحقيقي حسب ترجمة شاشة نيوز، هو ان “لي” تعلم كيف يكون ذهنه صافيا والعيش بسلام، والتنفس الصحيح، وتناول الطعام الصحي.

وعلى الرغم بان تلك القصة تبدو رائعة، لكن عمر المعيشة للأشخاص الطبيعيين يترواح بين (70-85)، والتفكير ان هناك اشخاص يعيشون اكثر من 100 عام او 200 صعبة التصديق لكنه هذا العالم مليئ بالمفاجأت.

على كل حال، بعض التجارب في تلك الحياة تعلمنا الكثير، لكن طريقة العيش في البلدة التي كان يقيم بها هذا الرجل بدائية كثير فلم يدخلو السكر والملح والمواد الحافظة الى طعمها ولم يتنفسوا تلوث المدينة، ولم يشربوا الكحول.

لكن في عالم العولمة والسرعة التي نعيش فيه في وقتنا الحاضر ووجود الاطعمة المليئة بالمواد الحافظة، يصعب كثيرا الحفاظ على صحة جيدة مثل هؤلاء الذين يقطنون بالبلدة تلك. لذلك من الطبيبعي مستوى العمر للعيش يقل كل فترة. فلا بد لنا ان ننتبه لصحتنا اكثر ونتعلم طريقة التنفس بشكل افضل، وان نتعرض للشمس اكثر .

وفي النهاية: تخيل لو اننا تعاملنا مع اجسادنا بشكل صحيح وادخلنا اليها فقط الطعام الصحي، هل سنحتفل بعيد ميلادنا 100؟

 

المصدر:healthtipsporta

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى