سكان الأرض يفتقدون الراحة… لهذا السبب

المحرر وكالات

 

جاء في بيان صحافي لجامعة Durham University البريطانية أن استطلاعات الرأي بينت أن معظم سكان الأرض يفتقدون الراحة.

ففي الاستبيان الذي أطلقته الجامعة تحت عنوان “Rest Test” والذي شارك فيه قرابة الـ 18 ألف شخص، اعترف أكثر من 68% من المشاركين بحاجتهم الماسة للراحة، كما قال ثلثا المشاركين في الاستبيان إنهم بحاجة لفترات أطول من الراحة أكثر من الفترة المخصصة للإنسان العادي، بينما قال 10% من المشاركين إنهم يحتاجون لفترة من الراحة أقل مما يحتاجه الشخص العادي.

 

كما أظهرت نتائج الاستبيان أن مستوى رضا الأشخاص عن حياتهم مربط بمقدار الراحة الذي يحصلون عليها، فكل المؤشرات في الاستبيان بينت أن المشاركين الذين لم يحصلوا على كم كاف من الراحة كانوا أقل سعادة ورضى عن حياتهم الشخصية.

 

وبعد أن طلب من المشاركين في الاستبيان ذكر عدد ساعات الراحة التي يحظون بها يوميا، تبين أن المعدل الوسطي لعدد ساعات الراحة لديهم هو 3 ساعات و 8 دقائق. وأن أكثر الأشخاص الذين يتعرضون للضغوطات الكبيرة هم شريحة الشباب والأشخاص الذين لديهم عائلات كبيرة، بالإضافة للذين يعملون في الليل.

 

وعند سؤال المشاركين في الاستبيان عن أفضل الأشياء التي تساعدهم على الراحة، أجاب 58% منهم بأن القراءة هي أكثر شيء يساعدهم على الاسترخاء، بينما جاء المشي في الطبيعة في المرتبة الثانية بنسبة 53%، وفي المرتبة الثالثة جاء الاستماع للموسيقى بنسبة 40.6 %، بينما قال 40% من المشاركين أنهم يفضلون ألّا يفعلوا شيئا.

زر الذهاب إلى الأعلى