أوروبا تغلق مجالها الجوي أمام طائرات بوينغ بعد حادث الطائرة الأثيوبية

المحررـ وكالات

قررت وكالة أمن الطيران الأوروبي اليوم الثلاثاء، إغلاق المجال الجوي الأوروبي أمام طائرات بوينغ 737 ماكس 8 و9 بعد يومين من تحطم طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الأثيوبية من أحد الطرازين.

وأكدت الوكالة على موقعها الإلكتروني تعليق جميع الرحلات الجوية لهذه الطائرات اعتبارًا من الساعة 19:00 ت. غ، سواء كانت متوجهة إلى الاتحاد الأوروبي، أو مغادرة منه، أو تقوم برحلة داخله، بغض النظر عما إذا كان المشغلون من أوروبا أم من دول أخرى.

وكانت عدة دول قد منعت في وقت سابق طائرات بوينغ 737 ماكس من التحليق في مجالاتها الجوية. فقد أعلنت المديرية العامة للطيران المدني في فرنسا في بيان أنه “نظرا إلى ظروف الحادث في إثيوبيا، اتخذت السلطات الفرنسية قرارا من باب الاحتراز بحظر أي رحلة جوية تجارية لطائرات بوينغ 737 ماكس إلى الأراضي الفرنسية أو منها أو فوقها”.

وفي لندن، أعلنت هيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة في بيان أنها قررت اتخاذ “إجراء احترازي” يفيد “إيقاف رحلات الركاب من أي مشغل يصل إلى الأجواء البريطانية أو يغادرها أو يحلق فوقها” إذا كانت الطائرة من هذا الطراز.

وأغلقت ألمانيا مجالها الجوي أمام طائرات البوينغ 737 ماكس 8، وفقا لما أعلن الثلاثاء وزير النقل أندرياس شوير.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد