وصول طائرة بوتفليقة على وقع الاحتجاجات

المحررـ وكالات
علن تلفزيون النهار الجزائري الأحد 10 مارس وصول طائرة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى مطار عسكري في الجزائر. وكان تلفزيون النهار الجزائري ذكر أن طائرة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة الرئاسية أقلعت من المطار الدولي بجنيف في سويسرا قادمة إلى الجزائر، وذلك الأحد 10 مارس/آذار الساعة 15 و49 دقيقة بتوقيت الجزائر.

وقال التلفزيون الجزائري إن الطائرة على متنها رئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة، وذلك بعد الانتهاء من الفحوصات الطبية الروتينية منذ 24 فبراير/شباط الماضي. ويصل الرئيس إلى بلاده وسط احتجاجات تعم البلاد بسبب ترشحه لفترة خامسة. ودفع قرار الرئيس خوض الانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل/نيسان عشرات الآلاف من الجزائريين من مختلف الطبقات الاجتماعية للاحتجاج على مدى الأسابيع الثلاثة المنصرمة. وقال تلفزيون النهار إن حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر دعا جميع الأطراف السياسية إلى العمل معاً لإنهاء الأزمة السياسية. وأضاف أن الحزب يريد أيضاً المصالحة الوطنية والحفاظ على أمن واستقرار الجزائر. ولم يبد الجزائريون أي رغبة في التراجع رغم عرض بوتفليقة تقليص فترة رئاسته إذا فاز في الانتخابات.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد