تفاصيل مواجهات عنيفة بين السكان والرعاة الرحل بتزنيت

المحررـ متابعة

تجدّدت المواجهات العنيفة،أمس  الأحد، بين أهالي الجماعة الترابية أربعاء الساحل بإقليم تزنيت، والرعاة الرحل القادمين من الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأفاد مصدر “سيت أنفو”، أن عددا من سكان المنطقة، قاموا بتنظيم مسيرة احتجاجية سلمية كانت في اتجاه عمالة الإقليم، وذلك للتنديد بالاعتداءات الجسدية واللفظية التي مافتئوا يتعرضون لها بشكل متوالٍ، غير أن الرعاة تعمدوا اعتراض المسيرة، وهو ماتسبّب في إشعال فتيل المواجهات بين الطرفين، التي استُعملت فيها العصي والمقلاع.

ووفق مصدر الموقع، فإن المنطقة عرفت إنزالا أمنيا كثيفا من السلطات الأمنية والقوات العمومية، بُغية وضع حدّ للمطاردات والمواجهات بين ساكنة دواوير المنطقة والرّحل، للحيلولة دون تفاقم الوضع.

تجدر الإشارة إلى أن ساكنة دواوير جماعة أربعاء الساحل الواقعة ضمن النفوذ الترابي لإقليم تزنيت، باتت تعيش على إيقاع خوف مستمر، بعد توالي الإعتداءات على أهالي المنطقة من طرف الرعاة الرحل، في حالة التصدي لهم ومنعهم من دخول أراضيهم، التي يريدون السيطرة عليها من أجل استغلالها في الرعي.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد