البشير يجري تعديلات واسعة في قيادة الجيش السوداني

المحررـ  وكالات

أصدر الرئيس السوداني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، عمر البشير الثلاثاء 26 فبراير  2019، مراسيم وقرارات جمهورية بتعديلات واسعة في قيادة الجيش السوداني . ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان البشير حالة الطوارىء لمدة عام، وتعيين حكومة جديدة، وتعيين حكام جدد للولايات كلهم من العسكريين، في ظل احتجاجات شعبية متواصلة.
تعديلات البشير في قيادة الجيش السوداني
وقال الجيش السوداني في بيان، إن هذه التعديلات تأتي في إطار الإجراءات والتدابير الإدارية التي تتخذها القوات المسلحة في كل عام. وتم تعيين الفريق ركن، عصام الدين مبارك حبيب الله، وزيراً للدولة بالدفاع، وتعيين الفريق أول ركن، كمال عبدالمعروف الماحي بشير، رئيساً للأركان المشتركة، والفريق أول ركن، هاشم عبدالمطلب أحمد بابكر، نائباً لرئيس الأركان الجيش السوداني . وتمت ترقية الفريق أول ركن، عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن البرهان، إلى رتبة الفريق أول، وتعيينه مفتشاً عاماً للقوات المسلحة، وتعيين الفريق طيار ركن، صلاح عبدالخالق سعيد، رئيساً لأركان القوات الجوية.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد