وقفة احتجاجية لقدماء المحاربين و العسكريين ببوجدور + فيديو

عبد الرحيم زياد ـ بوجدور

على غرار زملائهم بمختلف أقاليم ومدن المملكة، وتحت شعار “أغثنا ياملك..”، نظمت التنسيقية الوطنية لقدماء المحاربين والعسكريين ببوجدور، وقفة احتجاجية ، صباح اليوم الإثنين 25 فبراير بشارع الحسن الثاني بذات المدينة.

و عرفت هذه الوقفة مشاركة العشرات من فئة قدماء المحاربين والجنود وأسرهم وأبنائهم ، احتجاجا منهم على معاناتهم الاجتماعية، ومطالبين بالزيادة في المعاشات، وتحسين ظروفهم الاجتماعية ، واعتماد مبدأ المساواة في مبلغ التقاعد، إسوة بمختلف المتقاعدين بقطاعات أخرى.

رفع المحتجون شعارات طالبت بإصلاح وضعية المتقاعد العسكري، و إعادة النظر في قانون المعاشات العسكرية، وتحقيق المساوات في المعاشات بين الأفراد المتقاعدين .

كما طالب المحتجون الجهات المعنية الاهتمام بمشاكلهم والتفاعل مع مطالبهم، متسائلين في ذات الوقت : هل هذا هو جزاء من أفنى زهرة عمره في تخوم الصحراء وفي أتون الحرب ، مدافعا عن الوطن وعن اوحدته الترابية ، لايجد أي صدى لمطالبه من الجهات المعنية.

وأ وفق متمثل عن التنسيقية كد ذات المتحدث، أنه ورغم كل هذا الحيف والظلم والحكرة الذي يطالهم سيبقون جنودا مجندين وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس حتى آخر رمق في حياتهم ومستعدين للتضحية من أجل الذوذ عن الوطن كما فعلوا وهم شباب، ومستعدين لذلك رغم الوهن واشتداد اشتعال االبياض في الرؤوس.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد