هكذا استفاد منسق حزب أخنوش ببركان من غلة وزارة الفلاحة

المحرر الرباط

 

طالب عدد من النشطاء المغاربة، بالكشف عن لائحة المستفيدين من تفويت أراضي الدولة التي تسهر عليها مصلحة الاصلاح القانوني للانظمة العقارية الفلاحية، التابعة لوزارة الفلاحة، الى جانب ممثلي وزارة الداخلية.

 

و قال عدد من المطالبين بالكشف عن لوائح المستفيدين، أن الكشف عن تفاصيل عمليات التفويت و المستفدين منها من شأنه أن يشكل قنبلة، خصوصا في ظل مئات الهكتارات التي استفاد منها السياسيون و اشخاص لا تربطهم علاقة بالمجال الفلاحي.

 

و على هامش النقاش التي راج حول عمليات تفويت أراضي الدولة، تساءل عدد من المواطنين البركانيين، عن المساحة الاجمالية التي استفاد منها منسق التجمع الوطني للاحرار ببركان، مطالبين وزارة الفلاحة بالكشف عن تفاصيل عمليات التفويت التي تمت بطريقة أو بأخرى.

 

و قال هؤلاء، آن المنسق الاقليمي لحزب وزير الفلاحة، قد استفاد من مساحات شاسعة، قدرت في آلاف الهكترات، في وقت يعيش فيه الفلاحون بالمنطقة تحت خط الفقر، و من بينهم من باع أرضه مرغما و أصبح مستخدما عند الاقطاعيين، ما يستوجب اعادة طرح اكثر من سؤال حول معايير توزيع تلك الاراضي.

 

و اكد بعض مواطني الجهة الشرقية، على هامش نقاش الاراضي، على أن المصالح المعنية، و بإيعاز من جهات سياسية نافذة، تستعد لتفويت مساحات شاسعة لنفس الشخص بإقليم الناظور، في مشهد يعكس حجم تضارب المصالح، و كدى استفادة المنتمين لحزب الاحرار من وزارة يقودها رئيسهم.

 

النقاش الذي انتقل من العالم الافتراضي، الى المقاهي و البيوت، حيث يتداوله المواطنون بالجهة الشرقية بشدة، دفع البرلمانية الاتحادية ابتسام مراس، الى توجيه سؤال كتابي الى عزيز أخنوش، طالبته من خلاله بالكشف عن مساحة الاراضي التي تم توزيعها في اطار المغرب الاخضر، و كذا لائحة المستفيدين منها.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى