مندوبية التامك تتهم الزفزافي بإثارة البلبلة والفوضى داخل سجن عين السبع 1

المحررـ متابعة

كشفت إدارة السجن المحلي عين السبع 1، أن أحد المعتقلين (ن.ز) على خلفية أحداث الحسيمة، طلب، مساء اليوم السبت، تمكينه من بعض الإسعافات بسبب ألم بإحدى رجليه.

وأوضحت المؤسسة السجنية، في بلاغ لها،  أنه لما همّ الممرض بتقديمها له، رمى أرضا بمستلزمات الإسعاف وتعمد إيذاء نفسه بضرب يده بطرف أحد المكاتب وبالحائط، مطالبا بحضور المدير والطبيب ومدعيا أن الإسعافات المقدمة له غير كافية.

وأضاف البلاغ، أن هذا النزيل قام بهذه السلوكات المخالفة للقانون بقصد خلق البلبلة والفوضى، إذ بمجرد أن أقدم على ذلك، رفض عدد من النزلاء المعتقلين على خلفية نفس الأحداث الدخول إلى زنازينهم.

وزاد البلاغ نفسه، أن إدارة المؤسسة تدخلت في حينه لفرض النظام، فأمرت بإخراج النزيل إلى المستشفى قصد تقديم العلاجات الضرورية له بسبب انتفاخ يده جراء الإصابة التي تعمد إلحاقها بنفسه. وقامت بإدخال النزلاء الآخرين إلى زنازينهم، في انتظار اتخاذ الإجراءات التأديبية الضرورية في حق المخالفين لزجر سلوكاتهم الرامية إلى خلق الفوضى داخل الحي الذي يؤويهم.

كما أشارت إلى أنها استجابت لطلب النزيل المذكور، وذلك إخراجه إلى المستشفى مرات عديدة لإجراء فحوصات اختصاصية على بعض مفاصله السفلى.

وإذ تؤكد حرصها على استفادة جميع النزلاء من الرعاية الطبية اللازمة، فإنها مصممة على اتخاذ الإجراءات الصارمة لحفظ النظام بالمؤسسة وزجر كل السلوكات المخالفة للقانون، يقول البلاغ.

زر الذهاب إلى الأعلى