شوهة مثلي مراكش تخلف عقوبات تطال 4 أمنيين بولاية مراكش

المحرر – متابعة 

 

 

بعد تكليف المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي المفتشية العامة بإجراء بحث إداري،فيما يخص تسريب صور شخصية لشفيق الذي خلفت حالته فضيحة من نوع خاص بالمغرب وثائق شخصية تعود له  ، كشف بلاغ صادر عن المديرية مساء اليوم الأحد، أن العقوبات التأديبية التي تنوعت ما بين التوقيف المؤقت عن العمل والتوبيخ والإنذار، في حق أربعة مسؤولين يعملون بولاية أمن مراكش.

 

و ذكرت نفس البلاغ أن هاته العقوبات همت عميد شرطة إقليمي، وعميد ممتاز، وضابط أمن ممتاز، وضابط أمن، وذلك لإخلالهم بالتزاماتهم المهنية وعدم اتخاذهم التدابير الاحترازية اللازمة للمحافظة على المعطيات الشخصية الخاصة بشخص كان موضوع بحث تمهيدي في قضية حادثة سير بدنية.

 

وجاء في البلاغ أن إصدار هذه العقوبات نتيجة  البحث المذكور ، والذي حدد بشكل دقيق الإخلالات المنسوبة للمسؤولين الأمنيين المخالفين، والتي تمثلت في التقصير الواضح في صون المعطيات التشخيصية الخاصة بالأفراد الذين هم موضوع مساطر وأبحاث قضائية.

وأثار تصوير الرجل الذي كان يرتدي ملابس نسائية جدلا واسعا جدا على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر الكثير من المعلقين عن عدم رضاهم للطريقة التي تم التعامل بها والتشهير به بحضور رجال الأمن.

وكان المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب، قد طالب بفتح تحقيق في النازلة، ومساءلة الجهة التي قامت بالتصوير وتعميم الشريط، من أجل التشهير وتعريض مواطن للخطر.

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد