بنكيران يعوض الرميد قي رئاسة لجنة “مساندة حامي الدين”

المحررـ متابعة

كشف مصدر جد مطلع بحزب العدالة والتنمية، إن قيادة الحزب تفكر في تغيير رئاسة لجنة حزب المصباح لمساندة القيادي في العدالة والتنمية حامي الدين الذي أعيد فتح قضيته من جديد أمام القضاء بمدينة فاس، بخصوص مقتل الطالب بنعيسى أيت الجيد بداية تسعينات القرن الماضي.

ووفق صحيفة الأسبوع، فإن قيادات الحزب، تفكر مليا في تغيير رئاسة لجنة دعم حامي الدين من وزير الدولة المصطفى الرميد إلى قيادي آخر، وذلك بسبب الوضعية النظامية للقيادي الرميد، بصفته عضوا في الحكومة، وبالتالي يجب أن يأخذ مسافة مع القضية باعتبارها معروضة على القضاء، ذلك أن رئاسة هذه اللجنة التي عرضت على بن كيران ولم يرد بعد على موافقته على رئاستها، من المنتظر أن تعود إلى المحامي والقيادي عبد الصمد الادريسي في حال رفض بنكيران الأمر بشكل مباشر.

ووفق ذات الاسبوعية، فإن تعليمات من العثماني أعطيت لقيادات الحزب الموجودة حاليا في الحكومة، أي لوزرائه بعدم التدخل مجددا في ملف حامي الدين ولا تقديم تصريحات بشأنه أو الاقتراب من المحكمة، بسبب صفتهم الحكومية من جهة، ومن جهة أخرى، خوفا من تشتت الأغلبية بعدما دخلت قيادة حزب الأحرار والاتحاد الاشتراكي على خط ما أسموه محاولة الحكومة المس باستقلالية القضاء.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد