بالفيديو: القرض الفلاحي الذي لم يرمم بيته الداخلي

المحرر الرباط

 

في مشهد يدمي القلب و يعكس حقيقة التسيب داخل وزارة الفلاحة، يعيش الشباك الآلي لوكالة القرض الفلاحي الواقعة بجانب صندوق الإيداع و التدبير، حالة لا يمكن السكوت عنها طالما أن الامر يتعلق بمؤسسة تتغدى من المال العام.

 

الحالة الكارثية التي يعيش على وقعها الشباك الالي المتواجد على بعد بضعة أمتار من مكتب السجلماسي، يمكن اعتبارها مرآة تعكس الحالة الداخلية و ما يتم التستر عليه داخل هذه المؤسسة التي استنزفت مئات الملايير من خزينة الدولة.

 

و نتساءل عما إذا كانت مؤسسة القرض الفلاحي ستنخرط فعلا في الخطة الملكية الرامية الى النهوض بالمجال الفلاحي، و شبابيكها في أمس الحاجة الى خطة تنهض بأحوالها في وقت نتابع فيه المؤسسات البنكية الاخرى ترقى بمرافقها و تحسن من جودتها. 

 

ترى كيف سيكون انطباع أي مستثمر أجنبي توجه صوب هذا الشباك لقضاء غرض مالي؟  سؤال لا يحتاج الجواب عنه الكثير من التفكير طالما أن بلادنا تقر بتراجع الاستثمارات الأجنبية في ظل ما نتابعه من استهتار بأشياء بسيط لا شك أن عواقبها وخيمة.

 

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد