زعماء العالم في طريقهم إلى إسرائيل للمشاركة في جنازة بيريس

المحرر وكالات

 

فُجع النظام السياسي الإسرائيلي صباح اليوم (الأربعاء) بخبر وفاة رئيس الدولة ورئيس الحكومة الأسبق شمعون بيريس. ولكن لم يتم رثاء ذلك السياسي المخضرَم، في إسرائيل فحسب، بل أرسل كافة زعماء العالم رسائل التعزية والمواساة بوفاة بيريس. ومن المتوقع أن يزور رئيس الولايات المتحدة، باراك أوباما، إسرائيل للمشاركة في الجنازة.

 

وتستعد وزارة الخارجية الإسرائيلية لمجيئ عدد من الزعماء قُبيل جنازة بيريس. تشغّل الوزارة غرفة الأوضاع التنفيذية بشكل خاص، من أجل تركيز المعلومات بخصوص وصول المسؤولين من كل أنحاء العالم ورعايتهم أثناء إقامتهم في إسرائيل.

 

 

على رأس قائمة المسؤولين يمكننا أن نرى البابا فرنسيس، الأمين العام للأمم المتحدة بن كي مون، الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، وكذلك رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري. سيصل الرئيس الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري، التي تخوض الآن ذروة حملة انتخابية رئاسية أمريكية، إلى البلاد أيضًا.

 

 

من المتوقع أيضا أن يصل الأمير تشارلز إلى إسرائيل لزيارة نادرة نيابة عن الأسرة المالكة البريطانية، وكذلك رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، للمشاركة في مراسم جنازة الرئيس الأسبق. وذكرت وزارة الخارجية أنّ الرئيس الألماني يواخيم جاوك أيضًا، وكذلك الملكة بياتريكس من هولندا، رئيس الحكومة الكندية جاستن ترودو، رئيس الحكومة الأسترالي مالكولم تورنبول، رئيس الحكومة المكسيكية إنريكه بينيا نييتو بالإضافة إلى العديد من الزعماء الآخرين قد أكدوا مُشاركتهم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى