القضاء يحل جمعية “جذور” بسبب “ملحمة العدميين”..

المحررـ متابعة

أصدرت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، الأربعاء 26 دجنبر الجاري، حكما بحل “جمعية جذور الثقافية”، وذلك بناء على طلب من وزارة الداخلية، بسبب استضافتها لحلقة “ملحمة العدميين” المنظمة من قبل برنامج “1Diner 2 Cons” الذي يبث على موقع يوتيوب.

ووفق مصادر اعلامية،  فقد قام عامل عمالة الدار البيضاء أنفا بطلب من النيابة العامة بمحكمة بالدر البيضاء، بحل جمعية جذور لأنها استضافت برنامجا يعبر عن آراء سياسية، محملا بذلك الجمعية مسؤولية التصريحات التي أدلى بها مجموعة من المتدخلين في البرنامج الذي يبث على “يوتيوب”.

وأضافت ذات المصادر، أن الجمعية تنتظر صدور تفاصيل الحكم بحيثياته لتقديم موقفها من الحكم وإصدار رأيها للعموم.

المصادر ذاتها أضافت، أن الجمعية تتجه إلى الطعن بالاستئناف في هذا الحكم الابتدائي، والذي استجابت فيه المحكمة الابتدائية لملتمس النيابة العامة بحل جمعية جذور عبر تطبيق ظهير الحريات العامة لسنة 1958، وتحميل جمعية جذور الذي تشتغل في مجال الثقافة وقامت بالكثير من المشاريع الثقافية والتي تشجع على التربية على المواطنة وحرية التعبير، مسؤوليات تصريحات تدخل في الحق في التعبير في المجال العام.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد