اعتقال شخصين بحد السوالم لصلتهم بجريمة شمهروش

المحررـ متابعة

إعتقلت فرقة مكونة من عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية أمس الاثنين 24 دجنبر 2018، شخصين بمنطقة حد السوالم على خلفية الحملة التمشيطية في مختلف مناطق المملكة بعد حادثة قتل سائحتين في منطقة إمليل.

ونقلا عن مصادر محلية، فإن الفرقة الأمنية توجهت الى أحد الدواوير بجماعة ‘السوالم الطريفية’ وقامت بتوقيف المشتبه فيه الأول، ثم توجهت إلى حي الوحدة بحد السوالم وأوفقت المشتبه فيه الثاني. وتعمل الأجهزة الأمنية المغربية بتنسيق فيما بينها على تفكيك الخلايا المتطرفة المشتبه في ارتباطها بالعناصر المتورطين في قتل السائحتين أو يشتبه في تحضيرهم لعمليات مشابهة. وأعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية أنّ تسعة أشخاص اعتقلوا يومي الخميس والجمعة في عدد من مدن المملكة، للاشتباه في صلتهم بمقتل السائحتين الإسكندنافيتين.

واعتقل المشتبه بهم في مراكش والصويرة وسيدي بنور وشتوكا آيت باها وطنجة، “للاشتباه بارتباطهم بمرتكبي العمل الإرهابي” الذي أودى بحياة طالبة دانماركية وصديقتها النروجية، بحسب بيان للمكتب المركزي للأبحاث القضائية.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد