إعتقال مشتبهين جددا لهم علاقة بجريمة شمهروش

المحررـ متابعة

إرتباطا بالتنسيق الجاري بين مختلف المصالح المختصة، علمت الجريدة أن عناصر أمنية، مرفوقة بعناصر الديستي، تمكنت فجر يومه الاثنين، من اعتقال شخصين مشتبه في علاقتهما، بمنفذي جريمة جبل شمهروش، والذين يعتقد انهما كانا صديقين للموقوفين بمراكش منتهى الأسبوع الماضي، وتربط بينهم علاقات ذات طبيعة “تنظيمية”.

الموقوفان تمت مباغتتهما بمنزلهما بحي البربورين الهامشي بتطوان، في ساعة مبكرة من صبيحة يومه الإثنين، بعد ترصدهما والتنسيق مع النيابة العامة المختصة، حيث تبين ان احدهما يشتغل كصانع اثاث والاخر تاجر، إذ تم نقلهما للتحقيق معهما من طرف المصالح الامنية، في انتظار ترحيلهما الى مقر “البسيج” في حال ثبوت اي شبهات بخصوصهما.

وكشفت مصادر الجريدة، أن المعنيان، ليسا مشاركين في العملية المعنية، بشكل مباشر، ولكن يمكن ان تكون لهما علاقة بالمتهمين فيها، وانهما ينتميان لنفس المجموعة المتطرفة، اذ غالبا ما سيتم الاعتماد على الارقام الهاتفية، والمحادثات التلفونية، لمعرفة باقي الاشخاص المنتمين لذات الشبكة، وهو ما قد يكون وراء اصدار البسيج للائحة “سرية” للمبحوث عنهم ممن لهم علاقة بمنفذي عملية جبل شمهروش.

مصادر من عين المكان، كشفت للجريدة، ان الموقوفين، بدت عليهم منذ مدة ملامح ومعالم الانتماء لجماعة أصولية، من خلال نوعية لباسهم الافغاني، وتصرفاتهم اتجاه بعض معارفهم، ممن اكد بعضهم، انهم فعلا تغيروا بشكل كبير في الاشهر القليلة الماضية.

لائحة الذئاب المنفردة” طويلة وفق ما كشفته مصادر حسنة الاطلاع، واكدت عن وجود مجموعة عمليات اعتقال وتوقيف، ناهيك عن عمليات تدقيق وتحقيق الهوية، بالنسبة لعدد لا يستهان به من المشتبه فيهم، ممن اصبح بعضهم يكشف عن تلك الارتباطات الخطيرة بين مجموعات، منتشرة عبر التراب الوطني.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد