مغربي مرشح ليكون أفضل معلم في العالم 2019

المحررـ ومع

اختارت “مؤسسة فاركي لتغيير الحياة من خلال التعليم ” شريف حميدي، مدرس مغربي وصاحب مشروع تعليمي رائد ، ضمن القائمة النهائية لأفضل 50 معلما مرشحين لنيل “جائزة أفضل معلم في العالم 2019” في دورتها الخامسة.

وأضحت الجائزة ،التي يطلق عليها أيضا اسم “جائزة نوبل للتعليم” الأكبر من نوعها في العالم حيث تصل قيمتها إلى مليون دولار أمريكي وأطلقتها المؤسسة تقديرا للمعلم الأفضل بناء على الأداء الذي يقدمه والإسهامات المتميزة في مجال التربية والتعليم. كما تمتاز الجائزة بإسهامها في تسليط الضوء على الدور النبيل الذي يضطلعه المعلمون في المجتمع.

وقالت المؤسسة ،في بيان ،إن حميدي أحدث ثورة تكنولوجية في مجال التعليم بالمغرب توفر للشباب تعليما ذا جودة وتفتح لهم فرصا اقتصادية وعدالة اجتماعية، بفضل إطلاقه لمشروع اختار له اسم “التعليم 4.0″، الذي يستخدم تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لتمكين الشباب من تنمية قدراتهم الإبداعية ومهاراتهم المعرفية وإعدادهم لسوق العمل المستقبلية.

والمشروع عبارة عن مدرسة متنقلة عبر المناطق النائية بالعالم القروي لسد الفحوة لدى التلاميذ على مستوى التكنولوجيا الرقمية. وفي هذا الصدد أقام هذا الشاب المغربي منصة لتعليم الاطفال مهارات سوق العمل المرتبط بالثورة الصناعية الرابعة حيث تتاح لهؤلاء الاطفال من مختلف الاعمار فرص تعلم الرياضيات والمواطنة العالمية الى جانب مواد تعليمية أخرى.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد