الجزائر ترحّل 43 سوريًا منشقًا عن الجيش إلى دولة عربية مجهولة

عمار قردود المحرر

 

قامت السلطات الجزائرية رسميـا بترحيل الـ43 سـوري الموقوف بيـن الحدود الجزائرية الليبية و الذين جلهم من المنشقين عن الجيش السوري النظامي، اليوم الثلاثاء إلـى دولة عربية أخرى بطلب منهم، عوض تسليمهم للنظـام السوري عبر رحلة جوية من مطار تمنراست إلى مطار دمشق بسـوريا.
و بحسب مصدر حقوقي جزائري مطلع لـــ”المحرر” فإن السلطات الجزائرية رفضت طلب حكومة بشار الأسد ترحيل هؤلاء المنشقين عن الجيش السوري النظامي بعد أن طلب هؤلاء الموقوفين ترحيلهم إلى دولة عربية أخرى عوضًا عن بلادهم،و أنه و بعد الإتصالات مع سلطات تلك الدولة العربية و إبداءها الموافقة على ذلك،تم ترحيلهم نحوها.
و بالرغم من أن السلطات الجزائرية رفضت الكشف عن إسم هذه الدولة العربية لأسباب قالت أنها أمنية محضة و حفاظًا على سلامة السوريين المرحلين و بناءًا كذلك على طلب من سلطات الدولة العربية المستقبلة،فإن بعض المصادر الإعلامية و الحقوقية كشفت عن الإسم،و نحن بدورنا نتحاشى الكشف عن إسم الدولة العربية لأسباب إنسانية و أمنية محضة.
شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد