توفيق بوعشرين يمثل أمام القضاء من جديد بهذه التهم

المحررـ متابعة

أفادت مصادر إعلامية، ان وزارة الداخلية تقدمت بدعوى قضائية ضد جريدة “أخبار اليوم”، بتهمة نشر خبر زائف يتعلق بأحوال الطقس، حسب ما أفادت به الجريدة، في عددها الصادر اليوم الاثنين.

و حسب المصادر ذاتها، فقد توصلت الجريدة باستدعاء من النيابة العامة، الجمعة الماضي، لحضور جلسة المحاكمة يوم 3 دجنبر المقبل، بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدارالبيضاء، وهي القضية التي ينص فيها قانون الصحافة والنشر على غرامة تتراوح بين 20 ألفا و200 ألف درهم.

المصادر أضافت أن الشرطة تقدمت بالاستدعاء إلى مقر الجريدة، حيث تشير شكاية تقدم بها وزير الداخلية، حول مقال نشرته الجريدة في 29 يناير (قبل اعتقال بوعشرين)، تحت عنوان: “دانا تضرب الأطلس المتوسط وأسعار حطب التدفئة تشتعل”.

المقال تحدث عن تحذيرات من انخفاض درجة الحرارة وتساقطات مطرية غزيرة في مجموعة من مناطق المملكة وتساقطات ثلجية في مختلف المناطق المغربية بسبب ظاهرة “دانا”، أو ما يعرف بمنخفض بارد في المستويات العليا، وهي عبارة عن كتل هوائية باردة استثنائية تضرب شمال إفريقيا والجزيرة الإيبيرية.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد