القضاء يحقق مع شبكة نصب وتزوير بالرباط تتكون من ثلاثة عسكريين

المحررـ متابعة

سقطت شبكة تتكون من ثلاثة عسكريين، أحدهم يشتغل بفرقة المظليين بالحامية العسكرية بسلا، والآخر جندي فار من الخدمة العسكرية، وثالثهم متقاعد في قبضة عناصر المركز القضائي للدرك الملكي، واحيلوا، أخيرا على قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالرباط، الذي سيشرع في استنطاقهم تفصيليا بداية من دجنبر المقبل، بشأن تهم تكوين شبكة مختصة في النصب وتزوير أختام الدولة بعدما سقط ضحيتها أزيد من 20 شابا.

وأوضح مصدر مقرب من الملف، حسب جريدة “الصباح” في عددها اليوم الخميس، أن الضحايا حصلوا على استدعاءات للولوج إلى وظائف بأسلاك القوات المساعدة والدرك الملكي ووظائف بالداخلية، تحمل توقيعات بأسماء ضباط سامين بمؤسسات عسكرية ودركية برتب كولونيل كولونيل ماجور.

وأثناء توجه الشباب الى ثكنات اعتقادا منهم أن الوثائق التي يحملونها صحيحة اصطدموا بزوريتها، وفتحت مصالح دركية وعسكرية مختلفة تحقيقات، وبعد أبحاث ميدانية وتقنية عثر المحققون على حاسوب عسكري متقاعد، كان يستخدمه في تزوير الاستدعاءات باستعمال جهاز “سكانير” ويقوم بنسخها مع تغيير اسم الضحية وتاريخ التحاقه بالثكنة، كما حجزت وثائق وصور شخصية للضحايا ووضعت المحجوزات ضمن المحاضر المحالة على النيابة العامة وقاضي التحقيق واستنادا الى المصدر نفسه، تبين أن الضحايا ينحدرون من مدن مختلفة.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد